عاجل

الحكم بسجن مدير عام المصرف الزراعي سابقا لإهداره 15 مليار دينار

twitter sharefacebook shareالخميس 09 آيار , 2019

كشفت هيئة النزاهة، يوم الخميس عن تفاصيل قرار الحكم الصادر بحق المدير العام للمصرف الزراعي التعاوني سابقا، فيما بيـنت إهداره مبلغ (15) مليار دينار من المال العام.

وذكر اعلام النزاهة في بيان، أن المدان الذي كان يشغل منصب المدير العامِّ للمصرف الزراعي التعاونيِ أقدم على إلحاق الضرر المتعمّد بالمال العام، وذلك بمنحه إحدى الشركات الأهلية قرضا قدره خمسة عشر مليار دينار، مبينة أن القرض الممنوح كان استثناء من الرقعة الجغرافية، فضلا عن كونه (القرض) يتجاوز قيمة رأسمال الشركة الممنوح لها.

وأكد البيان، أن الأدلة المتحصلة في القضيّة المتمثلة بأقوال الممثل القانونيّ للمصرف الزراعي ومحضرالتحقيق الإداريِّ، أشارت إلى مُقصِّريَّة المُتَّهم، فضلاً عن هروبه عن وجه العدالة، الأمر الذي أوصل المحكمة إلى القناعة الكافية بإدانته، فأصدرت حكمها بحقِّه استناداً إلى أحكام المادَة 340من قانون العقوبات، وبدلالة موادِّ الاشتراك 47 و48 و49 منه.

وتابعت هيئة النزاهة، إن "قرار الحكم الغيابيّ الصادر منتصف نيسان الماضي عن محكمة الجنايات المُختصة بقضايا النزاهة يقضي بسجن المدان مدة سبع سنوات، فيما تضمن أيضاً فقرتي إعطاء الحق للجهة المتضرِرة بطلب التعويض والحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة". انتهى/ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات