النزاهة تعيد عقارات بقيمة سبعة مليارات دينار إلى الدولة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 08 آيار , 2019

اعلنت هيئة النزاهة، يوم الاربعاء، انها تمكنت من إعادة عقارات بقيمة سبعة مليارات دينار في محافظة البصرة إلى ملكية الدولة، فيما أكدت إحالة المتهم بالتزوير إلى القضاء.

وذكر بيان لاعلام النزاهة، حصلت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، ان "ملاكات مديرية تحقيق الهيئة في محافظة البصرة تمكنت من ضبط أوليات العقارات في دائرة التسجيل العقاري بالمحافظة".

واضاف، أن "تحريات المديرية قادت إلى ضبط المتهم الذي أقدم على إصدار هويات أحوال مدنية لأشخاص متوفين، لغرض نقل ملكية العقارات البالغة مساحتها 61 دونما، والعائدة ملكيتها إلى وزارة الماليّة - دائرة عقارات الدولة إلى شخص آخر".

وتابع البيان، إن المديرية، وبالتعاون مع مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية بالمحافظة، وبعد تتبعها الأوليات، تمكنت من ضبط المتهم الذي أقدم على إصدار هويات الأحوال المدنية للأشخاص المتوفين الذين كانوا يملكون حق التصرف بالأراضي، لغرض نقل ملكيتها زورا لمتهم آخر قام فيما بعد بتجريفها وتقطيعها بنية بيعها بشكل قطع على المواطنين.

ونوه البيان الى، تنظيم المديرية محضر ضبط أصوليا بالمبرزات الجرمية المضبوطة، وتم عرضه صحبة المتهم على قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفه على ذمة التحقيق. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات