شبكة النبأ المعلوماتية

ماهي خطط ترامب حيال خطر الصين الجيوستراتيجي؟

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 07 آيار , 2019

أكد وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، انه بعد المكالمات الاخيرة التي أجريت بين الرئيسين الأمريكي (دونالد ترامب) والروسي (فلاديمير بوتين)، فإن واشنطن تسعى لإعداد اتفاقيات جديدة بين روسيا والصين في مجال السيطرة على الأسلحة.

وقال بومبيو في حديثه لصحيفة "هلسنكين سانومات"، "ان ترامب يفهم الطرف الثالث وهو الصين، والتي تمثل حاليا خطرا جيوستراتيجيا"، مشيرا الى ان "ترامب يريد أن تصبح الصين جزء من أي اتفاق سيتم التوصل إليه وسنحاول تحقيق ذلك".

واضاف، ان الاتفاقيات ستمنح الطرفين حركة الى الامام، لذلك يجب علينا التأكد من أنه يوجد لدينا نظام مختلف عن معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، والذي سيجبر الأطراف على تنفيذ المطالب"، لافتا الى ان "معاهدة ستاريت" ستكون سارية لعامان فقط وسيتعين علينا العمل بشكل ثنائي".

وتأمل بومبيو، بأن "يجري الحوار بطريقة إيجابية لإيجاد إمكانية لبحث التعاون الثلاثي (واشنطن-موسكو-بكين)، وسيستفيد العالم من ذلك بشكل كبير، اضافة الى "إمكاننا إطلاق الحوار حول هذه الإمكانية القريبة في هذا المجال طموحة جدا".

وامتنعت الخارجية الصينية، امس الاثنين، من المشاركة في أي محادثات ثلاثية هادفة إلى عقد صفقة في مجال الحد من السلاح النووي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات