زراعة كربلاء تشرع بحملة مكافحة حشرة الدوباس على النخيل في عموم المحافظة

twitter sharefacebook shareالأثنين 07 آيار , 2019

بدأت مديرية زراعة كربلاء، بحملة أرضية لمكافحة حشرة الدوباس للجيل الربيعي لمكافحة بساتين النخيل المصابة بالدوباس بهدف تقليل اضرارها السلبية.

ونقل بيان لاعلام الزراعة، تلقت وكالة النبأ للأخبار اليوم الثلاثاء، عن رزاق الطائي مدير زراعة كربلاء القول، إن "كوادرنا المتخصصة في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية بدأت بالإشراف على حملة مجانية لمكافحة الدوباس على النخيل ( الرش الأرضي) باستخدام الهولدرات اضافة الى استخدام عملية حقن النخيل في جميع الشعب الزراعية التابعة لمديرية زراعة كربلاء في عموم المحافظ".

وأضاف، ان "قسم وقاية المزروعات استلم خمسة انواع من المبيدات من مناشئ رصينة من دائرة وقاية المزروعات ثلاثة منها لاستخدامها للرش الارضي بواسطة الهولدرات وهي (1170) لتر من مبيد فلاش و(1500) لتر من مبيد الفارين و(200) لتر من مبيد الفاسين ومبيدين لاستخدامها بعملية المكافحة باستخدام عملية حقن النخيل وهي(100) لتر من مبيد(اكتار) و(50) كغم من مبيد ميدال".

واوضح الطائي، ان "هذه المبيدات تكفي لمكافحة (13) الف دونم من بساتين النخيل المصابة بالدوباس وان عملية المكافحة الجارية الان ركزت على بؤر الاصابة في بساتين عون والحسينية ".

واشار مدير زراعة كربلاء الى، أن "الحملة الأرضية باستخدام الهولدرات والحقن تجري بإشراف المهندسين المختصين في مجال المكافحة". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات