للسنة الثالثة..لجنة أمريكية تصنف البحرين في قائمة انتهاك الحريات الدينية

twitter sharefacebook shareالسبت 04 آيار , 2019

أصدر اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية (USCIRF) تقريرها السنوي لعام 2019، حيث صنفت البحرين مرة أخرى كدولة ضمن المستوى الثاني "لانخراطها في انتهاكات الحرية الدينية". ويعد هذا العام السنة الثالثة على التوالي التي تصنف فيها USCIRF البحرين كدولة من الفئة الثانية.

ورحبت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) بالتزام USCIRF المستمر بإبراز التمييز الديني في البحرين، ودعمت توصيات USCIRF لحكومة الولايات المتحدة.

وعبرت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين عن قلقها إزاء ثناء USCIRF على بعض المبادرات البحرينية التي تم استخدامها في تغطية التمييز المنهجي المستمر ضد الشيعة البحرينيين.

وتضمّن تقرير USCIRF العديد من التوصيات، بما في ذلك توصيات للولايات المتحدة لحث البحرين على تنفيذ توصيات لجنة التحقيق المستقلة في البحرين (BICI) وحث الحكومة البحرينية على توضيح الشروط والتزام التعديلات على قانون المجتمع السياسي لعام 2005، والضّغط على الحكومة لتطبيق القوانين التي تحظر التمييز الديني في التوظيف، والضغط على الحكومة لتمرير مشروع قانون معلق يسعى إلى المساءلة عن الانتهاكات السابقة ضد المجتمع الشيعي في البحرين، والحث على إطلاق سراح سجناء الرأي ونشطاء الحريات الدينية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات