الكويكب القاتل يهدد ارضنا

twitter sharefacebook shareالأربعاء 01 آيار , 2019

حذر مدير وكالة الفضاء الأميركية ناسا جيم برايدنستاين، من مخاطر اصطدام كويكبات قاتلة بالأرض على محمل الجد، مالم يتم حماية كوكبنا بشكل أفضل وتقوية دفاعاته.

وجاءت هذه التحذيرات، اثناء مشاركة وكالة في مؤتمر الدفاع عن الكواكب بواشنطن، إذ يرتكز بالأساس على كشف المخاطر التي تشكلها الكويكبات على عالمنا.

وقال مدير ناسا، إن " التهديدات حقيقية ولا وقت للتسلية والسخرية ويجب ان تؤخذ على محمل الجد".

وتابع، ان "اتخاذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح، من خلال تغيير مسار الكويكب الذي يشكل خطرا أو إخلاء المنطقة التي يمكن أن يقع فيها الاصطدام".

وأوضح، انه "من الضروري الاتحاد من أجل اتخاذ كافة الإجراءات الرامية إلى حماية الأرض، مضيفا يتعين علينا استخدام أنظمتنا وقدراتنا للحصول على المزيد من البيانات والمعلومات، وعلينا القيام بذلك بشكل أسرع".

ويقول الباحثون إن الصخور الصلبة قد تسبب أضرارا وخسائر أكبر، مشيرين إلى حادثة نيزك تشيليابنسك، التي وقعت عام 2013 فوق جنوب الأورال الروسي.

وكان النيزك قد انفجر في الجو قبل اصطدامه بالأرض على ارتفاع نحو 25 كيلومترا فقط، وهو ما يبرز الخطر الكبير الذي كاد أن يشكله على البشر.

وعلى الرغم من أن هذه الأنواع من الأحداث تحدث مرة واحدة كل 60 عاما، إلا أن بريدنشتاين قال إنها حدثت 3 مرات خلال المئة عام الماضية. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات