شبكة النبأ المعلوماتية

وزير التجارة: نأمل توسيع التبادل التجاري مع المانيا

twitter sharefacebook shareالأربعاء 01 آيار , 2019

أكد وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الأربعاء، انه اجتمع مع بيريس_وكيل وزارة الاقتصاد وعدد من مسؤولي وزارة الاقتصاد الألمانية وبحضور اللجنة التجارية في برلين في وقت سابق

وقال الوزير، ان "الاجتماع تناول عددا من المواضيع المهمة التي تخص البلدين وامكانية تطوير العلاقات الاقتصادية العراقية الالمانية الى مستويات أفضل، فضلاً عن تركيز الحديث على تفعيل اجتماعات اللجنة العراقية – الالمانية المشتركة".

وأضاف، ان " حجم التبادل التجاري لا يلبي طموح البلدين كون العراق وألمانيا يرتبطان سابقاً بعلاقات جيدة على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية ولابد من تلبية رغبة المواطن العراقي انفتاح السوق العراقية الى المنتجات الالمانية والتكنولوجيا لما تملكه من سمعة طيبة في الشارع العراقي وهذا سينعكس على تنامي حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين".

وتابع، ان "دخول الشركات الألمانية الى العراق يحتاج سعي من الحكومة لتذليل العقبات التي تقف عائقا امام التبادل التجاري مع المانيا ودول أخرى تتحذر من الدخول الى الساحة العراقية بسبب الظروف الامنية".

وأوضح، ان "الفرصة المتاحة حالياً للشركات الألمانية قد لا تنتظر لأن العديد من الشركات العالمية الكبيرة تسعى اليوم الى دخول العراق والاستثمار المباشر فيه وهناك افضلية في العراق للشركات الالمانية لما حققته في فترات سابقة في انجاز مشاريع تنموية مهمة يلمس خدماتها المواطن العراقي لحد الان".

من جهته، أكد بيريس، أن "ذلك سيشجع الشركات الالمانية المتوسطة الحجم والصغيرة لدخول العراق وبتوفير الضمانات الكافية لهم للاستثمار من قبل الحكومة الالمانية وستكون بمثابة دعاية للعراقية على مستوى الاتحاد الاوروبي".

وأشار الوزير الى، أنه "سيتبنى الموضوع مع الهيئة الوطنية للاستثمار ويبذل مساعيه لإتمام الاتفاق على توقيع الاتفاقية بين البلدين وانجاح الاستثمار الألماني في العراق". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات