تحرير 44 بنغلاديشيا احتجزوا كرهائن في بغداد

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 01 آيار , 2019

اعلن مجلس القضاء الاعلى، ان محكمة تحقيق الكرادة صدقت أقوال ستة متهمين أقدموا على احتجاز 44 بنغلاديشيا لمدة شهرين بصورة غير قانونية ومساومة ذويهم على مبالغ مالية.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء في بيان، ان "ستة متهمين القي القبض عليهم اعترفوا أمام محكمة تحقيق الكرادة باحتجاز 44 بنغلاديشيا لمدة شهرين".

وأضاف البيان، أن "القاضي المختص أفاد بان السفارة أبلغت المحكمة عن وجود أشخاص بنغلاديشيين محتجزين في أحد المنازل في منطقة الكرادة قرب المسرح الوطني".

ووفق البيان، "المتهمين كانوا يقومون بمساومة ذوي الضحايا في بنغلاديش على ضرورة دفع مبالغ مالية مقابل إطلاق سراح المحتجزين الذين قدموا للعراق من اجل العمل".

وتابع أن "المحكمة أصدرت مذكرة تفتيش للمنازل وتمت مداهمة أحدها من قبل الأجهزة الأمنية وتمكنت من تحرير 44 شخصا كانوا محتجزين في الدار وجرى ضبط المتهمين بالجرم المشهود".

وتعرض المحتجزين إلى التعذيب الجسدي والاحتجاز لمدة شهرين في المنزل ولم يتم إرسالهم للعمل، حسب البيان.

وأوضح البيان ان "المتهمين كانوا 4 من حملة الجنسية البنغلاديشية واثنين عراقيين في حين لا يزال البحث جاريا على 3 متهمين هاربين اثنان منهم بنغلاديشيين واخر عراقي".

ونوه بأن "المتهمين كانوا يديرون مكتبا لتشغيل العمالة الأجانب في العراق"، مشيرا إلى أن "المحتجزين تم فحصهم طبيا بعد تحريرهم ومن ثم إيداعهم في سفارة بنغلادش".

ولفت البيان إلى، أن "المتهمين تم ايقافهم وفق احكام المادة 6 من قانون مكافحة الاتجار بالبشر رقم 28 لسنة 2012". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات