شبكة النبأ المعلوماتية

روحاني: ايران ستُركع اعدائها

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 30 نيسان , 2019

قال الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء، ان بلاده لن تسمح بوقف صادرات النفط، و"ستجعل العدو يركع أمامها"، مؤكدا ان طهران تتعرض لخطر كبير وظلم لا محدود من جانب أمريكا.

وذكر روحاني أن "الهدف الاول للأمريكيين من وراء الحظر هو خفض عوائد إيران من العملة الصعبة"، مبينا ان "أحد مصادر طهران الكبيرة للعملة الصعبة هو بيع النفط والمكثفات الغازية وبعض الصناعات المتعلقة بإنتاجه".

واضاف روحاني خلال المهرجان الوطني الثلاثين لتكريم العمال النموذجيين، "من الصحيح الحفاظ على قيمة العملة الوطنية"، موضحا أن "الطريق الى ذلك يتمثل في أمرين، الأول خفض الطلب على العملة الصعبة، والثاني العمل على زيادة كمية العملة الصعبة في البلاد".

واكد روحاني على أهمية الوصول لمرحلة الاكتفاء الذاتي في العديد من المجالات، منها "إنتاج القمح خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، فضلا عن الاكتفاء الذاتي بنسبة 95 في المائة في مجال الأدوية، وأكثر من 90 في المائة في مجال التسليح"، مشيرا إلى أن "صادرات البلاد من السلع النفطية تبلغ الآن أكثر من 40 مليار دولار".

وأكد روحاني القرار الاميركي الخاطئ الذي يرمي لتصفير صادرات النفط الايراني، مؤكدا القول إننا سوف لن نسمح بحدوث هذا الامر.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات