الخميس 25 كانون الأول , 2015

انتخاب العراق لعضوية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العربي

أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني خلال اختتام أعمال الدورة 32 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العربي المنعقد في مصر انتخاب العراق لعضوية المكتب التنفيذي للعامين المقبلين.

وقال الخيكاني لمراسل وكالة النبأ/(الاخبار) "تم انتخاب جمهورية العراق لعضوية المكتب التنفيذي لعامي 2016 و2017", موضحا "يجب تظافر الجهود العربية في مجال الإسكان والنظر بجدّية لواقع المدن المتضرّرة من جرّاء العمليات الإرهابية".

وأشار الخيكاني "لقد دأب العراق ومن خلال مشاركته المنتظمة في المحافل العربية والإقليمية والدولية المعنية بقضايا الإسكان والتنمية الحضرية على تبنّي المبادرات الجديدة وبحث التحديات التي تواجه معظم الدول العربية في مجال الإسكان من قضايا عمرانية واقتصادية واجتماعية وبيئية والعمل على إيجاد فرص للتنمية الحضرية المستدامة وإيجاد حلول عبر التواصل بين الدول العربية والسعي الجاد والحثيث لعلاج المشكلات الاجتماعية في مجتمعاتها وإيجاد آليات للعلاج بالشكل المناسب لأوضاعها وبما يحقق الرفاه الاجتماعي في الدول العربية".

وأضاف الخيكاني "تم التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين الدول العربية في كافة المجالات سيما المتعلقة منها بالتنمية العمرانية".

وطالب الخيكاني بتنشيط الدور الاقتصادي لمصلحة المواطن العربي ورفع كفاءة معيشته وتبادل المعلومات بين الدول العربية حول المشاريع الرائدة في مجال الإسكان وتسليط الضوء على قضايا الإسكان والتنمية العمرانية ودورها الرئيسي والمهم في بناء الاقتصاد وبناء المجتمعات العمرانية العربية في المستقبل.

هذا وقد تم في الاجتماعات بحث التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والتجمعات الإقليمية والدولية في مجال الإسكان فضلاً عن الاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات