كهرباء الصيف الحالي ستكون الافضل

twitter sharefacebook shareالأثنين 29 نيسان , 2019

وصلت وزارة الكهرباء الى مراحل متقدمة من المباحثات مع السعودية والكويت بخصوص تفعيل الربط الكهربائي، وبالتالي زيادة انتاج الطاقة وتجهيز المواطنين بساعات افضل للصيف الحالي.

وفي حديث صحفي، لوزير الكهرباء لؤي الخطيب حيث قال: ان "وزارة الكهرباء توصلت ال مباحثات عالية بزيادة انتاج الطاقة تصل الى 18 ميغاواط اي بنسبة 15% عن العام الماضي حيث كانت تصل الى 14 ألـفـا و500 ميغاواط، ما يؤهل الوزارة بـتـجـهـيـز المــواطــنــين بـالـطـاقـة بـسـاعـات افضل مقارنة بالصيف الماضي".

واضاف، ان "الهدف من المباحثات الربط سيسهم بخلق سوق واعدة بين جميع دول المنطقة ومـن ناحيتين القصيرة وتأتي بالنسبة للعراق "لسد الطلب على الحاجة" امـا على المـسـتـوى المـتـوسـط والبعيد "فستسهم بخلق سوق واعـدة للكهرباء تخدم اقتصاديات الـدول المشتركة جميعا".

ولفت الى ان دور الوزارة بتطوير الشبكة بما يخص خطوط النقل والتوزيع، يؤدي الى زيادة الكهرباء، لافتا الى ان العراق قد شهد تخريبا من قبل تنظيم داعش نتيجة الحرب التي خاضها معه".

وتابع الخطيب الى استمرار التعاون مع جميع المؤسسات والوزارات الاخرى ليكون العام الحالي افضل بتجهيز الطاقة مقارنة بالاعوام السابقة، والتي وصفها بالواعدة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات