شبكة النبأ المعلوماتية

اختلاس للمال العام على يد ضباط الأحوال المدنية في الانبار

twitter sharefacebook shareالأحد 28 نيسان , 2019

كشف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الاحد، عن اختلاس في أموال الجبابة التي تتقاضاها مديرية الأحوال المدنية والجوزات والإقامة في محتفظة الانبار من المواطنين.

وقال مكتب المفتش العام في بيان، ان "تم تشكيل لجنة مختصة للتحقق من المعلومات التي وردت الى مكتب المفتش العام ومضمونها بان هناك اختلاس في أموال الجباية من المواطنين لقاء تأشير حالات الزواج في دوائرها بالأقضية واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة بصددها".

وأضاف، انه " يعد تدقيق كشوفات الحسابات لدوائر الأحوال والبطاقة الوطنية في المحافظة، ووجد ان أحوال المحافظة تستجبي مبلغ 20 ألف دينار عن كل حالة زواج والتعليمات تقتضي باستيفاء مبلغ 10 إلف دينار كرسم عن تأشير حالة الزواج".

وتابع، ان "اللجنة التدقيقية جردت المبالغ المستوفاة خلال عام 2018 في هذا الباب وتبيّن أن مجموع المبالغ الزائدة والمختلسة بلغت (78,380,000) دينار".

وأشار الى، ان "تم تشكيل مجلس تحقيقي بحق ضباط حسابات مديرية الأحوال المدنية والجوازات والبطاقة الوطنية في اقضية المحافظة لمعرفة المتورطين في سرقة أموال المواطنين والمال العام والاحتيال على الأنظمة والقانون". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات