أردوغان مهاجما ماكرون: تعلم الصدق في السياسة أولا

twitter sharefacebook shareالجمعة 27 نيسان , 2019

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم السبت، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن تخصيص الاخير يوما لإحياء ذكرى "الإبادة الأرمنية".

وقال اردوغان في كلمة، امام تجمع لحزب "العدالة والتنمية"، في العاصمة أنقرة، "السيد ماكرون، لن يفيدك، توجيه رسالة للأرمن، نظرا لوجود 700 ألف منهم في فرنسا، تعلم الصدق في السياسة أولا، فطالما لم تتحل بالصدق لا يمكنك الفوز بالسياسة، وإنما ستخسر".

أردوغان قال، أن "تهجير الأرمن ليس إبادة جماعية ولا كارثة كبرى، بل هو عبارة عن حادثة أليمة وقعت في تلك الفترة"، لافتا إلى، أن قرار تهجير الأرمن كان وسيلة احترازية للحيلولة دون وقوع مآس كبيرة في ذلك الوقت"، مشيرًا أنه لو كانت تلك الادعاءات حقيقة لما كان هناك ملايين الأرمن منتشرين في أرجاء العالم حاليًا.

وأضاف أردوغان، "نود أن نذكر الذين يتهمون تركيا (بالإبادة المزعومة) أنهم مسؤولون عن مقتل 70 مليون إنسان في الحربين العالميتين الأولى والثانية فقط، وعلى الرئيس الفرنسي السيد (إيمانويل) ماكرون أن يتعلم هذه الأمور أولا، فهو لايعرفها"، حسب قوله.

وتابع القول "لو كانت المزاعم الأرمنية حقيقة، لما كنا اليوم نتحدث عن ملايين من الأرمن يعيشون في مناطق واسعة من أوروبا وأمريكا وشمال إفريقيا والقوقاز".

ولفت الرئيس التركي إلى، أن النهج الذي يتبعه ماكرون في المسألة الأرمنية، "ليس صائبا".

وكان الرئيس الفرنسي ماكرون، صادق قبل نحو ثلاثة أسابيع، على مرسوم رئاسي يعلن فيه 24 أبريل/ نيسان، "يوم ذكرى إبادة الأرمن". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات