ترقب إيراني إسرائيلي لانتخابات عام 2020

twitter sharefacebook shareالأربعاء 25 نيسان , 2019

ترامب يشن حربا ضارية ضد إيران معلنا الغاء تجديد الإعفاءات على استيراد النفط، بدورها إيران هددت بإغلاق مضيق هرمز واعفاء قائد الحرس الثوري محمد علي جعفري وتنصيب حسين السلامي.

ومن جانب اخر ووفقا لتقارير إسرائيلية، نجد إسرائيل تواصل حربها ضد إيران بكل الأساليب الممكنة بضرب اهداف إيران بسوريا ولبنان وحروب سرية عن معلنة، واعتبرت إسرائيل قضية مضيق هرمز قضية حساسة ويجب التركيز عليها.

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تأييده الى قرار ترامب بإلغاء الإعفاءات على استيراد النفط الايراني، لكنه قلق بشأن الانتخابات الامريكية القادمة المزمع اجراؤها في العام2020.

ويراهن نتنياهو على دور إدارة ترامب في إلحاق هزيمة حاسمة بإيران، تتمثل في تنازلها عن البرنامج النووي، أو إسقاط نظام الحكم الحالي، مستدركا انه يأمل في تحقق النتيجتين معا.

وأكدت مصادر إسرائيلية، ان الإسرائيليين قلقون بشأن التطورات التي قد تحصل في الانتخابات الامريكية.

وباتت مساعي ترامب واضحة بتصفير صادرات إيران النفطية، الامر الذي دفع إيران الى بالتهديد بإغلاق مضيق هرمز وعدم السماح بتصدير نفط دول الخليج.

 

ويحاولون الايرانيون احتواء العقوبات خلال هذه الفترة، على امل ان يخسر ترامب ويكون باستطاعتهم العودة بمفاوضات جديدة مع الغرب، انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات