السجن سبع سنوات لمتعهد إطعام تلاعب بأعداد موقوفي مديرية شرطة نينوى

twitter sharefacebook shareالخميس 25 نيسان , 2019

قضت محكمة جنايات الكرخ، حكما بالسجن (7) سنوات بحق مدير إحدى شركات الإطعام المتعاقدة مع وزارة العدل، وذلك لتلاعبه بأعداد موقوفي مديرية شرطة نينوى.

وذكر بيان للمفتش العام لوزارة العدل كريم الغزي، اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، "إصدار محكمة جنايات الكرخ/ الهيأة الأولى قراراً بالسجن (7) سنوات بحق المدان (د.ا.م) مدير إحدى شركات الإطعام المتعاقدة مع وزارة العدل، وذلك لتلاعبه بأعداد موقوفي مديرية شرطة نينوى المشمولين بالإطعام".

وأضاف البيان، أن الوزارة قامت بصرف المستحقات المالية لإطعام الموقوفين الى صاحب الشركة، لكن تبيّن من خلال التحقيقات أن عدد الموقوفين (وهمي) وأكبر من الأعداد الحقيقية داخل مديرية شرطة نينوى.

وبين، انه "تعذر تحديد مقدار الضرر، بسبب أن كافة الأوليات المتعلقة بالموضوع قد تعرضت للإحتراق، كونها مودعة في سجن بادوش الذي كان تحت سيطرة عصابات داعش"، وفق البيان.

ووجدت المحكمة من أقوال الممثل القانوني والتحقيق الإداري أدلة كافية لإدانة المتهم والحكم عليه غيابياً بالسجن سبع سنوات، وإصدار أمر قبض وتفتيش بحقه لتنفيذ العقوبة، وإعطاء الحق للمشتكي بمراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بحقوقه"، حسب المفتش العام. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات