شبكة النبأ المعلوماتية

زراعة كربلاء: مشاريع بيض المائدة تسد حاجة السوق المحلية

twitter sharefacebook shareالخميس 25 نيسان , 2019

ساهمت مشاريع انتاج بيض المائدة في كربلاء بسد حاجة السوق المحلية بالبيض الطازج وباسعار جيدة والتي تلقى اقبالا من المستهلكين لما لها من مميزات في مقدمتها طعمها وحجمها وحداثة انتاجها تجعل منها منتجات مرغوبة و تتفوق على المنتجات المستوردة.

وفي بيان صادر عن مديرية زراعة كربلاء المقدسة اطلعت لوكالة النبأ لأخبار على نسخة منه "مشاريع بيع المائدة تعمل بنظام التربية بالاقفاص  حيث انتجت اكثر من 13 مليون بيضة خلال الفترة الواقعة بين منتصف اذار الى منتصف نيسان الجاري تم تسويقها الى الاسواق المحلية".

واضاف الطائي، ان "هذه المشاريع الثمانية التي تبلغ معدلات انتاجها السنوية أكثر من(150) مليون بيضة تستخدم للاستهلاك المحلي، مشيرا الى انها انتجت خلال الفترة الواقعة بين منتصف اذار الى منتصف شهر نيسان 13مليون و377 الف و165 بيضة".

موضحا بلغت اعداد الافراخ الداخلة في هذه المشاريع المنتجة للبيض 712970 فرخة منها (55970 5 ) في مرحلة الانتاج (بياضة ) و(127000) في مرحلة التربية.

ونوه الى ان كربلاء استطاعت من خلال المبادرة الزراعية من اقامة عدد من مشاريع بيض المائدة و وفروج اللحم عن طريق التربية بنظام الأقفاص واستطاعت ان تحقق نجاحا كبيرا ساهمت بسد جزء كبير من حاجة السوق المحلية من بيض المائدة ولحوم الدواجن.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات