الكهرباء: العقوبات الامريكية لاتشملنا ومستمرون باستيراد الغاز من ايران

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 24 نيسان , 2019

وكالة النبأ للأخبار/ متابعة

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الاربعاء، استمرار ايران بتجهيز العراق بـ1200 ميغاواط من الكهرباء يومياً والتي تغذي المنظومة الوطنية.

حيث صرحت الوزارة في حديث لجريدة الصباح الرسمية تابعته وكالة النبأ للأخبار، ان "العراق مستمر باستيراد الغاز من ايران بواقع 28 مليون قدم مكعب قياسي يومياً لتغذية المحطات الانتايجة، اضافة الى تجهيز الكهرباء ب1200 ميغاواط"، مبيناً الى ان هذه العقود ستسدد بالعملة المحلية".

واضافت الوزارة، "ان من المحتمل في فصل الصيف ترتفع كميات الطاقة بداية شهر حزيران المقبل الى 35 مليون مكعب وبالتالي زيادة الطاقة المنتجة الى 3500 ميغاواط"، مشيرا الى ان هدف الوزارة هو توفير 8 الف ميغاواط ليكون حجم الطاقة هذا الصيف الاعلى في تاريخ العراق،

من جهته افاد مصدر في وزارةالكهرباء بان قرار ترامب بوقف الاعفاءات من مشتري النفط لا تشمل وزارة الكهرباء وانما تخص بعض الدول التي تتعامل مع طهران بشراء النفط الخام".

يذكر ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب، اوقف يوم الاثنين الماضي 22 نسان للعام الحالي، الاعفاءات من مشتري النفط الايراني بإستنثناء ثمانِ دول، وستواجه هذه الدول واعتباراً من الثاني من مايو عقوبات أميركية إذا استمرت في شراء النفط الإيراني.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات