التربية تحدد ضوابط إجازة الخمس سنوات للكوادر التدريسية

twitter sharefacebook shareالأثنين 23 نيسان , 2019

أكدت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء عن قيامها بإجراءات من شأنها ان تحقق طلبات اعضاء الهيئات التعليمية والتدريسية للحصول على اجازة براتب اسمي لمدة 5 سنوات.

وقالت الوزارة في بيان، ان " المديرية العامة أصدرت اعماما لكافة المديريات العامة للتربية في كافة المحافظات يقضي باتباعهم التعليمات الواردة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص منح الاجازات".

وأضافت، ان " الاجازات تمنح للمدرسين باستثناء اختصاصات الكيمياء والفيزياء وعلوم الحياة واللغة الإنكليزية والرياضيات على الملاك الثانوي ويشترط منح الاجازات ان تكون مرفقة بمبررات او حالات حرجة وعدم ممانعة مدير المدرسة والمشرف الإداري".

وتابعت، ان "طلبات الاجازة للمنسبين بين المحافظات او ممثليات الوزارة في الاقليم يكون تقديمهم للإجازة عن طريق مديرياتهم الاصلية من خلال انهاء التنسيب او التكليف".

وأشارت الى، ان "المحافظات التي لم تنقل الصلاحيات مثل نينوى، صلاح الدين، كركوك، الانبار فتقوم برفع الطلبات لديوان الوزارة مع الآخذ بنظر الاعتبار الاجراءات المتبعة في آلية الحصول على الإجازة المشار لها آنفاً، وختم البيان بتحديد موعد النظر بالطلبات من قبل المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة اعتباراً من 1 / 5 / 2019 لغاية 1 / 10 / 2019، وذلك لاستقرار الملاكات قبل بدأ العام الدراسي الجديد". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات