شبكة النبأ المعلوماتية

نائب: البرلمان يعقد جلسة طارئة لمناقشة تأثر العراق بالعقوبات المفروضة على ايران

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 23 نيسان , 2019

خاص/ النبا للاخبار

 طالب عضو مجلس النواب سركوت شمس الدين بضرورة عقد جلسة طارئة لمجلس النواب لتحديد موقف العراق من الغاء الاستناءات الاميركية من العقوبات الايرانية. 

وحذر شمس الدين في حديث لـ"النبأ للاخبار "من تأثر العراق بأي حصار سياسي واقتصادي يفرض على ايران من قبل الولايات المتحدة الاميركية،كونه يعتمد على ايران في مواضيع توفير الطاقة الكهربائية والنفط،مما ينذر بوجود ازمة خلال الايام القليلة المقبلة.

وتابع ان عدم التزام العراق بالعقوبات يمكن ان يولد ازمة سياسية مع الولايات المتحدة الاميركية لايمكن تحملها، داعياً مجلس النواب الى عقد جلسة طائرة لتحديد موقف العراق من تلك العقوبات والخروج بقرار موحد وحل عقلاني لايؤثر على علاقات الصداقة والسياسة الاستراتيجية بين جميع الاطراف. 

وتابع شمس الدين ان الخروج بقرار يمكن ان ينقذ العراق من هذه الازمة يجب ان يكون عقلانياً بعيدا عن اي عواطف، ويجب ان تكون فيه مصلحة العراق فوق الجميع، خصوصاً ان الجانبين يمكن ان يؤثران على الوضع في العراق بشكل مباشر، اضافة الى مطالباتنا الرسمية بان العراق يجب ان لايتحمل اوزار اي صراع بين الاطراف في المنطقة، او تطبيق لبنود الحصار الاقتصادي والسياسي والذي يمكن ان يؤثر على الامن والاستقرار في العراق.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات