ايران ترد على قرار وقف الاعفاءات باغلاق مضيق هرمز

twitter sharefacebook shareالأحد 22 نيسان , 2019

ردت ايران على القرار الامريكي بايقاف الاعفاءات على النفط الايراني، اليوم الاثنين، باغلاق مضيق هرمز في حال منعها من استخدمه لنقل النفط.

وقال قائدة القوة الجوية، الأدميرال علي رضا تنكسيري، إن مضيق هرمز هو ممر بحري وفق القوانين الدولية، وافي حال منعنا من استخدامه فسنقوم بإغلاقه، وفقا لما أوردته وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء.

واضاف الى انه "في حال تهديد منعهم من استخدامه فان ايران سترد بالمثل وتغلق المضيق للدفاع عن حق ايران".

ويعتبر مضيق هرمز أحد الشرايين الرئيسية حول العالم في نقل النفط، حيث يمر عبره نحو 80 بالمائة من النفط السعودي، والعراقي، والإماراتي، والكويتي، في طريق التصدير إلى دول معروفة باعتمادها العالي على مصادر الطاقة مثل الصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، والهند، وسنغافورة، اضافة الى ان المضيق يعد الأول حول العالم من حيث كمية النفط التي تمر عبره، حيث بلغ معدل مرور النفط اليومي منه 2016، حوالي 18.5 مليون برميل، ما يشكل نحو 40 بالمائة من تجارة النفط عبر البحار. بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA).

واعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم وقف اعفاءات شراء النفط الايراني، حيث كشف البيت الأبيض في بيان له، أن الهدف من وقف الإعفاء، يتمثل في الوصول إلى صادرات تبلغ صفر برميل من النفط الخام.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات