حقوق الانسان تقدم مقترحا للحد من ظاهرة الانتحار

twitter sharefacebook shareالأحد 22 نيسان , 2019

 أعلنت عضو لجنة حقوق الانسان في البرلمان النائب يسرى رجب، اليوم الاثنين، بانها ستقدم مقترحا لرئاسة مجلس النواب بتشكيل لجنة مشتركة مع مفوضية حقوق الانسان والحكومة لمعالجة ظاهرة الانتحار التي انتشرت في المجتمع العراقي مؤخرا.

وقالت رجب في بيان صحفي، انه "سنقدم مقترحا لمجلس النواب لتشكيل لجنة مشتركة مع الجهات المعنية ومنها وزارتي الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع مجالس المحافظات للتصدي والوقوف لمعالجة ظاهرة الانتحار الخطيرة المؤلمة التي انتشرت في محافظات عديدة".

وأضافت، ان " عملية وضع الحواجز على الجسور من قبل السلطة المحلية لمنع الانتحار هي أساليب غير فاعلة ولا تعالج أصل المشكلة، مبينة انه يجب دراسة الدوافع والاسباب من الجوانب النفسية والاجتماعية كافة لمعالجة فكرة الانتحار".

وتابعت، ان "هناك مشكلات يعاني منها الشباب تدفعهم الى الانتحار كالبطالة وعدم توفر فرص العمل تجعل منه شخصا يعاني من الكأبة والاضطراب النفسي الامر الذي دفعه الى الانتحار، اما العادات والتقاليد وتقيد حرية الفتيات بأبسط الأمور تدفعهن الى انهاء حياتهن بهذه الطريقة".

وأشارت الى، انه "سنتقدم في خطوات مسرعة مع بقية أعضاء لجمة حقوق الانسان النيابية لاتخاذ قرارات مهمة ورفعها الى مجلس النواب لمعالجة حالات الانتحار بصورة فاعلة وسريعة". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات