اللاعنف العالمية تدين تفجيرات سيريلانكا وتطالب بسرعة الكشف عن المتورطين

twitter sharefacebook shareالأثنين 22 نيسان , 2019

أدانت منظمة اللاعنف العالمية، العمليات الارهابية التي طالت الكنائس والفنادق في سيريلانكا، والذي راح ضحيتها العشرات من المدنيين.

وذكر بيان للمنظمة، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه اليوم الاثنين، ان "تعرب منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) عن ادانتها واستنكارها الشديدين ازاء العمليات الارهابية التي استهدفت الآمنين في سيريلانكا، معلنة تضامنها مع ذوي الضحايا والشعب السيريلانكي المفجوع بهذا المصاب الجلل".

واضاف البيان، "تلقت المنظمة بحزن نبأ مقتل العشرات من المدنيين الابرياء إثر استهدافهم من قبل مجموعة ارهابية لم تكشف التحقيقات حتى الان هويتها، حيث طالت سلسلة عمليات التفجير متزامنة استهدفت كنائس وفنادق في كوتشيكادي وكولومبو ومدينتي نغومبو وباتيكالوا".

وقالت المنظمة التي تتخذ من واشطن مقرا لها، بأنه "تشير الانباء الاولية الى مقتل 160 شخصا بينهم نساء واطفال أثناء إقامتها المراسم الدينية للاحتفال بعيد الفصح".

وتطالب المنظمة الجهات الرسمية بسرعة الكشف عن المتورطين في هذه العملية الارهابية لينالوا جزاءهم العادل، مبتهلة الى البارئ عز وجل ان يمن على ذوي الضحايا بالصبر والسلوان، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل، وانا لله وانا اليه راجعون، بحسب البيان. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات