في زيارة 15 شعبان.. تسعة الاف زائر يتلقى العلاج في مؤسسات كربلاء الصحية

twitter sharefacebook shareالسبت 20 نيسان , 2019

اعلنت دائرة صحة كربلاء، عن أحصائية اليوم الاول من خطة طوارئ الدائرة المخصصة لزيارة النصف من شعبان ، حيث قدمت الخدمات العلاجية والصحية لقرابة تسعة الآف مراجع للمستشفيات والمفارز الطبية وإجراء (41) عملية جراحية وولادة (65) طفل و (275) إحالة بعجلات الإسعاف الفوري.

وقال مدير عام الدائرة الدكتور صباح نور هادي الموسوي في بيان، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إنه "بإنتهاء اليوم الأول من تطبيق خطة الطوارئ الخاصة بزيارة النصف من شعبان، إن "عدد مراجعي شعب الطوارئ والاستشاريات والعيادات الخافرة في المستشفيات وصل إلى (4789) مراجعاً، بينما بلغ عدد الزائرين الذين إستقبلتهم المفارز الطبية (4047) زائراً"، مبيناً إن "عدد الإحالات التي تم علاجها ونقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى (275) إحالة".

واضاف الموسوي، إن "عدد العمليات بلغ (41) عملية، كما إن عدد الولادات بلغ (65) ولادة".

وتابع الموسوي، إن "الملاكات المختبرية أجرت (1447) فحصاً مختبرياً، و(781) فحصاً بجهازي الأشعة والسونار، أما الفحوصات بجهاز المفراس فقد كانت (78) فحصاً، في حين بلغ عدد الفحوصات بجهاز الرنين (47) فحصاً ، مضيفا إن "الحملات التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين خلال الفترة التي سبقت الزيارة ولغاية ظهر الجمعة، فأن عدد قناني الدم التي تم تبرع المواطنين والزائرين بلغ (200) قنينة دم مختلفة الأصناف " .

يشار إن الدائرة كانت قد أعدت خطة طوارئ لزيارة النصف من شعبان المباركة تضمنت توزيع (86) سيارة إسعاف مع تهيئة (26) مفرزة طبية و(5) مستشفيات حكومية إضافة إلى مستشفى الإمام زين العابدين (ع) الجراحي التخصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، لأهمية موقعه لحركة الزائرين، فضلاً عن مركز السيدة زينب الكبرى (ع) الجراحي التخصصي , وتحريك إحدى عجلات مستشفى الزهراء (ع) المتنقل ومرابطته في منطقة حي العباس طيلة فترة الزيارة، إلى جانب "تهيئة (35) فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات