النصر يشكو تفرد سائرون بقرار الاصلاح وينفي قربه من البناء

twitter sharefacebook shareالسبت 20 نيسان , 2019

قال عضو في إئتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، اليوم السبت، ان الائتلاف يعاني من التهميش في تحالفه مع الإصلاح، لافتا الى ان دخوله في التحالف كان يفترض ان يكون الإصلاح نواة انطلاقة لمشروع جديد. بحسب قوله.

وذكر النائب عن الإئتلاف رياض التميمي في تصريح لـوكالة النبأ للاخبار، ان"دخولنا ضمن تحالف الإصلاح ويقابله تحالف البناء لاجل الصراع على الهدف الواحد وهو خدمة المواطن، ورغم اننا لم نوقع على تكليف عبد المهدي بمنصب رئيس الوزراء الا اننا ايدنا هذا القرار".

وأوضح، ان "النصر تعرض للتهميش وركن جانبا لاسيما في اجتماعات طرفين فقط واحد من الإصلاح وواحد من البناء وهما الفتح وسائرون، وتعدى ذلك الى المحافظات حيث تتصارع كتلتين أيضا على المناصب في المحافظات وهمشت النصر في تلك المحافظات".

يشار الى ان النائب عن ائتلاف النصر ندى شوكت كشف امس الاول، عن حقيقة انسحاب النصر من تحالف الاصلاح، والاندماج مع تحالف البناء بسبب تفرد بعض قوى الاصلاح بالقرارات. وقالت شوكت، في حديث صحفي إنه، "لاتوجد صحة لانسحاب ائتلاف النصر من الاصلاح ولا نزال في الاصلاح ودورنا معروف ضمن التحالف".

وأشارت إلى أنه، "قد تكون لدينا رؤى وتقارب مع بعض اعضاء تحالف البناء ولكن هذا لايعني الاندماج معهم"، مبينة أن "التقارب يعني الانفتاح والتوافق على بعض الفقرات التي تخص بناء الدولة". وأكدت أن، "زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، أعلن منذ البداية انفتاحه على كل الكتل السياسية التي تتوافق مع البرنامج الحكومي ولكن الانفتاح والاتفاق ليست بالضرورة تكون اندماج".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات