عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

تقلبات جوية في طقس العراق

twitter sharefacebook shareالجمعة 19 نيسان , 2019

تشير التوقعات الجوية لهذا، اليوم الجمعة، انخفاض درجات الحرارة في اغلب المحافظات بالتزامن مع تساقط امطار غزيرة رعدية في بعض المدن، مشيرة إلى تقلبات جوية في طقس العراق.

وقال المتنبئ نائل العلي، في تغريده له على الفيسبوك، إن "سيشهد يوم الجمعة أمطاراً رعدية على فترات ما بين المتوسطة والغزيرة لمناطق متعددة من المناطق الشمالية ووصولاً إلى مناطق صلاح الدين وشمال ديالى وشمال الأنبار".

وأضاف، أن " المناطق الشمالية ستشهد امطارا رعدية تستمر ليوم السبت مع استقرار الأجواء في مناطق أخرى من البلاد".

وتابع، أن "درجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار الجمعة ستكون للمنطقة الشمالية 12 إلى 18، وفي المنطقة الوسطى 20 إلى 28، وفي المنطقة الجنوبية 29 إلى 32، وفي المنطقة الغربية 18 إلى 24”.

وبين، أن "درجات الحرارة الصغرة ستكون للمنطقة الشمالية 8 إلى 11، والمنطقة الوسطى 12 إلى 18، والمنطقة الجنوبية 18 إلى 20، المنطقة الغربية 6 إلى 8".

وأوضح، ان "الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ومتقلبة في بعض المناطق، وتكون جنوبية شرقية في المناطق الشمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتزداد سرعتها عند قدوم عاصفة رعدية".

وأردف، أن "درجات الحرارة ستكون للمنطقة الشمالية 6 الى 14 وتعتبر أجواء باردة، والمنطقة الوسطى 15 الى 23، وتعتبر الاجواء باردة ليلاً معتدلة جدا نهاراً، والمنطقة الجنوبية 23 الى 27، وتعتبر أجواء دافئة نهارا مائلة إلى البرودة ليلاً".

وأشار الى، أن "الأمطار في فصل الربيع تكون متقلبة جدا، ومن الممكن ان تزداد قوتها أو تضعف كثيراً". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات