مسؤول مكتب مجلس النواب يُشيد بإنجازات مؤسسة النبأ

twitter sharefacebook shareالأربعاء 18 نيسان , 2019

كربلاء / عدي الحاج

أشاد مسؤول مكتب مجلس النواب العراقي في محافظة كربلاء المقدسة، الحقوقي عباس فاضل الگمبر، بالإنجازات الفاعلة التي حقّقتها مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام، منها عقدها العديد من البرامج والندوات والملتقيات التي ناقشت وتناولت قضايا شتّى تتعلّق بالعملية السياسية والتحدّيات والأزمات التي مرّت على العراق عموماً والمحافظة خصوصاً من خلال إستضافتها للكثير من الشخصيات الهامّة سياسياً أو نيابياً أو قانونياً أو أكاديمياً".

جاء ذلك خلال إستقبال مسؤول المكتب لوفد المؤسسة الذي ضمّ مديرها الكاتب الصحافي علي الطالقاني، ومسؤولي العلاقات العامة والمتابعة فيها، بحضور النائب والوزير السابق رياض غريب، لبحث مُستجدّات الراهن السياسي وعمل مجلس النواب العراقي ودور منظمات المجتمع المدني في المرحلة القادمة.

وأضاف الكَمبر، أنّ "مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام تُعتبر من أهم المؤسسات الفاعلة والناشطة في مجال المبادرات المدنية وعقد الورش القانونية ذات الأغراض المختلفة وإقامة الكثير من الندوات الحوارية والنقاشية، فكانت بحق تُمثّل صوت المواطن العراقي".

وأكد أنّ "مكتب مجلس النواب في المحافظة على إستعداد تام لتحقيق تعاون عالي وشراكة عمل بحثية حقيقية بين المؤسسة ومراكز البحوث والدراسات وبين ممثّلي جمهور كربلاء المقدسة تحت قبّة البرلمان العراقي من خلال التنسيق مع المكتب لصناعة مشاريع القوانين مدار البحث والنقاش النيابي حالياً".

من جهته أعرب الطالقاني، عن "إستعداد المؤسسة والمراكز لإقامة العديد من الورش لأجل مناقشة مشروعات القوانين التي تنتظر المصادقة عليها من قبل البرلمان العراقي ومن أجل توسيع دائرة المشاركة في صناعة القوانين وتحقيق أكبر قدر مهم من الإستماع للرأي الآخر على النحو الذي يُلبّي طموحات المواطنين ويُعبّر عن آرائهم في هذه القوانين".

وأضاف أنّ "الطرفين إتّفقا على عقد ورشة عمل تُعنى بمناقشة قانون جرائم المعلوماتية من أجل تحقيق أكبر عملية تمحيص لهذا القانون للخروج بصيغة ناجحة تُلبّي طموح المواطن والبرلمان والجهات الأخرى المعنية بهذا القانون المُهم والمُتعلّق بالحرّيات العامة والخاصّة بالفرد العراقي". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات