صحة النجف تعلن عن خطتها الصحية الخاصة بالزيارة الشعبانية

twitter sharefacebook shareالخميس 18 نيسان , 2019

أعلنت دائرة صحة النجف الاشرف، اليوم الخميس، عن تطبيق خطة الطوارئ الصحية الخاصة بالزيارة الشعبانية من يوم الجمعة القادم.

وقال مدير عام دائرة الصحة الدكتور رضوان كامل الكندي في بيان صحفي، ان " الخطة تتضمن نشر مفارز طبية على جميع الطرق التي يسلكها الزائرون في مدينتي النجف والكوفة".

وأضاف، ان "سيتم نشر سيارات اسعاف وزيادة السعة السريرية لمستشفيات المحافظة وتوفير كميات جيدة من الدم الامن والمفحوص للتعامل والتهيؤ للحالات الطارئة".

من جانبه، قال مدير قسم العمليات الطبية والخدمات المتخصصة الدكتور علاء الكعبي، ان " خطة العمل تدار من خلال غرفة عمليات برئاسة مدير عام الصحة الدكتور رضوان كامل الكندي وبالتعاون والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة ودوائر الصحة في المحافظات المجاورة",

وتابع، ان "الخطة تتضمن نشر 23 مفرزة طبية تابعة لقطاعات الرعاية الصحية الاولية مع ست مفارز تابعة للمستشفيات و48 سيارة اسعاف للمرابطة على الطرق التي يسلكها الزائرون".

وأوضح معاون مدير قسم الصحة العامة احمد الشبلي، ان "فرقا صحية مختصة ستقوم بمتابعة ومراقبة وفحص المياه والمواد الغذائية المقدمة للزائرين والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري وتوزيع البوسترات والارشادات الصحية التي تحث الزائرين على الالتزام بالإرشادات والتوجيهات الصحية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات