شبكة النبأ المعلوماتية

باحث كربلائي يبتكر سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

twitter sharefacebook shareالأربعاء 17 نيسان , 2019

ازاحت مديرية تربية كربلاء، يوم الاربعاء، الستار عن سيارة تعمل بالطاقة الشمسية ملائمة للأجواء المدينة المناخية، حيث يعد اول انجاز على صعيد المدارس المهنية على مستوى العراق.

وحسب بيان لاعلام التربية، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، انه "توصل المهندس عبد الستار جبار عبود مدير اعدادية صناعة الحسين الصناعية الى ابتكار سيارة تعمل على الطاقة الشمسية وملائمة لأجواء مدينة كربلاء المناخية".

جاء ذلك خلال مهرجان الابداع والابتكار الذي اقامته الاعدادية اليوم، والذي تضمن نتاجات وابتكارات طلبة واساتذة المدرسة التي تنوعت بين الاجهزة والمعدات الكهربائية والميكانيكية وادوات النجارة.

وقال الباحث عبد الستار جبار خلال كلمته في المناسبة، ان "السيارة هي نتيجة بحث ودراسة معمقة توصلت من خلالها الى هذا الابتكار الذي يتلاءم مع الاجواء المناخية للمدينة".

واضاف جبار، ان "العمل تم بالتعاون مع العتبة الحسينية بتجهيز بعض المعدات وكذلك بالتعاون مع هيئة الارصاد الجوية بتزويدي بمعلومات عن الطاقة الشمسية لتكون السيارة موائمة للعمل بظروف المدينة المناخية"، مؤكداً ان هذا الابتكار يعد اول انجاز على صعيد المدارس المهنية على مستوى العراق.

واشار البيان الى، ان "المهرجان تضمن عدد من الفعاليات وعرضاً مسرحياً لفرقة السراج للمكفوفين والتي تحدثت عن دور المعلم في صناعة الجيل ومواجهة افكار التطرف". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات