شبكة النبأ المعلوماتية

الصحة تنوي زيادة الضرائب على السكائر ومعدات التدخين

twitter sharefacebook shareالأربعاء 10 نيسان , 2019

أكدت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأربعاء، أنها تنسق مع الجهات ذات العلاقة من اجل مراجعة وتقييم نظام الضرائب على منتجات التبغ وفرض مبالغ عالية عليها ضمن اجراءات مكافحة التدخين.

وقال المسؤول في قسم الاعلام والتوعية بالوزارة، محمد غافل، في تصريح أوردته صحيفة "الصباح" الرسمية اطلعت وكالة النبأ للأخبار عليه، إن "اجتماعا موسعا عقدته وزارة التخطيط مع المسؤولين في وزارتي المالية والصحة بحضور فريق خبراء منظمة الصحة العالمية للتباحث في ما يخص اجراءات مكافحة التدخين".

وبين غافل، أن "الاجتماع قرر مراجعة وتقييم نظام الضرائب على منتجات التبغ المعمول به حالياً والتحديات التي تواجه التنفيذ الفعال والمؤثر له، الى جانب تشخيص نقاط القوة والضعف والفرص المتاحة امام اتخاذ اي قرار يحد من استخدام المخدرات".

وأشار الى أنه "ستتم دراسة الآليات والسبل والخطط المستقبلية لتطوير النظام الضريبي على منتجات التبغ بما يحقق مردودا ماليا كبيرا وتمويلا اضافيا للخدمات الصحية في البلاد وتخفيف العبء عن المصابين بالأمراض غير الانتقالية، فضلا عن ضمان ايفاء البلاد بالتزاماتها الدولية في تنفيذ اتفاقية منظمة الصحة العالمية الاطارية بشأن مكافحة التدخين".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات