مجلس ميسان يقرر اعتبار المحافظة منكوبة بعد السيول

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 10 نيسان , 2019

قرر مجلس ميسان، اليوم الأربعاء، اعلان المحافظة "منكوبة" على خلفية موجات السيول والفيضانات التي اجتاحت الأقضية والنواحي.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس، في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، أن "المجلس عقد اليوم اجتماعه الدوري في جلسته الاعتيادية بمجلس ناحية السلام، لمناقشة موضوع ارتفاع مناسيب المياه والفيضانات التي اجتاحت محافظة ميسان مؤخرا".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع شهد حضور وزير الموارد المائية، ووزير الزراعة، والأمين العام لمجلس الوزراء، وممثل القائد العام للقوات المسلحة، إضافة إلى ممثل وزير الداخلية".

وبحسب البيان، قرر مجلس ميسان، "تعويض المتضررين تعويضا عام وشامل وجامع داخل الخطة الزراعية وخارجها والممتلكات العامة للمتضررين، واعلان المحافظة محافظة منكوبة بسبب الفيضانات وفي جميع الاقضية والنواحي". 

وأشار المجلس إلى ضرورة "التنسيق العالي بين الحكومة المحلية والحكومة المركزية من اجل درء المخاطر عن محافظة ميسان، ومخاطبة مجلس الوزراء من اجل عقد اجتماع طارئ وجلسه له في المحافظة"، لافتاً إلى "دعوة جميع المنضمات الدولية والمحلية لإغاثة المتضررين، ودعوة الوزارات والمحافظات من اجل دعم المحافظة بالآليات لدرء مخاطر الفيضانات عن المحافظة، إضافة إلى التنسيق العالي مع الحكومة الاتحادية والاخذ برأي الحكومة المحلية والوحدات الادارية في ادارة الازمة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات