الاتحاد الأوروبي يقدم دعمه للعراق بمكافحة الفساد

twitter sharefacebook shareالأثنين 09 نيسان , 2019

ابدى الاتحاد الأوربي، اليوم الثلاثاء، لتقديم الاستشارة المطلوبة في مجالي مكافحة الفساد والحد من انتهاكات حقوق الإنسان ومساعدة العراق في هذا المجال.

وذكر بيان لمفتشية الداخلية اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، أن "المفتش العام لوزارة الداخلية جمال الأسدي التقى، اليوم، ممثلي بعثة الاتحاد الأوربي الاستشارية في العراق ميكا انتاسالو و تون كروتنهايس في مكتبه بمقر الوزارة ببغداد لبحث سبل التعاون المشترك".

وأضاف البيان أن "وفد الاتحاد الأوربي ابدى استعداده للتعاون المثمر وتقديم الاستشارة المطلوبة في مجالي مكافحة الفساد والحد من انتهاكات حقوق الإنسان ومساعدة العراق في هذا المجال، داعياً الى مزيد من التنسيق وتبادل المعلومات والخبرات وتفعيل اللجان المشتركة التي من شأنها الارتقاء بالأداء الوظيفي واشاعة قيم النزاهة والعدالة والشفافية".

وتحدث الأسدي في البيان، إن "العراق جاد في حربه على الفساد كما كان جاداً في حربه على الإرهاب حتى تحقق النصر وكذلك هي الحال في الحرب على الفساد"، مؤكدا أن "الحكومة العراقية تبنت مشروع مكافحة الفساد ووضعت الآليات والادوات الكفيلة لتحقيق هذا المشروع من خلال تفعيل دور المجلس الأعلى لمكافحة الفساد وكذلك تفعيل دور الأجهزة الرقابية الأخرى من أجل أن تأخذ دورها في بناء دولة المؤسسات ومكافحة بؤر الفساد".

واشار الاسدي إلى "لمشاريع التي تبناها مكتب المفتش العام في متابعة قضايا حقوق الإنسان في الوزارة ومن بينها تكليف امرأة لتتسنم منصب مديرة مديرية حقوق الإنسان في المفتشية، والذي بدوره وضع آلية وخطة عمل تضمن المراقبة الحثيثة والرصد لحالات الانتهاكات وبناء جسور تعاون وتنسيق مشترك مع المنظمات الدولية والمحلية المتخصصة في هذا المجال. كما اتفق الجانبان في نهاية اللقاء على مواصلة التنسيق واللقاءات والتعاون المشترك".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات