شبكة النبأ المعلوماتية

مقترح حكومي لتعويض اصحاب البساتين المتضررين بسبب السيول

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 09 نيسان , 2019

أكد عضو لجنة الزراعة النيابية، منصور البعيجي، الثلاثاء، ان العديد من الأراضي الزراعية تضررت جراء موجة الأمطار والسيول الأخيرة، داعيا الحكومة إلى تعويض المزارعين.

وقال البعيجي، في بيان صحفي، اليوم، 9 نيسان 2019، إن "لجنة الزراعة البرلمانية ستعمل على تعويض المزارعين واصحاب البساتين الذين تضرروا بسبب الامطار والسيول"، مبينا أن "لجنته ستعمل بالتنسيق مع وزارة الزراعة ومجلس الوزراء، بتعويض المزارعين واصحاب أصحاب البساتين والحقول الذين تضرروا جراء الامطار والسيول، التي اجتاحت البلاد".

واوضح أن العديد من الاراضي الزراعية في جنوب وشمال البلاد، تدمرت بسبب الامطار والسيول هذا الموسم الامر الذي يحتم على الحكومة ان تعمل على تعويض كل من تضرر هذا الموسم الزراعي.

وأشار البعيجي، إلى ان "أي مزارع تضرر جراء الامطار والسيول، من حقه الطبيعي على الدولة أن تعوضه"، وتابع " اننا في لجنة الزراعة النيابية سنعمل وبالتنسيق مع الحكومة على تعويض المزارعين على اعتبار أن هذا ألامر يندرج من ضمن الكوارث الطبيعية ولابد من تعويض المتضررين من المزارعين باسرع وقت".

وختم بالقول إن " الامطار والسيول دمرت أراضيهم لذلك على الحكومة تعويضهم من أجل دعم القطاع الزراعي في البلد ومن اجل ان لا تكون الخسارة كبيرة على المزارع العراقي".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات