ضبط رئيس لجنة الكشف في منفذ الشلامجة الحدودي متلبسا بالرشوة

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 09 نيسان , 2019

كشفت هيئة النزاهة، يوم الثلاثاء، عن تنفيذ عملية ضبط رئيس وأعضاء لجنة الكشف في منفذ الشلامچة الحدودي – مركز گمرك الشلامچة، لإقدامهم على محاولة لتمرير معمل لصناعة الأعلاف خلافا للضوابط والتعليمات.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، أن "فريق من مديرية تحقيق البصرة التابعة للهيأئة الذي انتقل إلى منفذ الشلامجة الحدودي، تمكن من ضبط أربعة متَّهمين (رئيس لجنة الكشف في المنفذ وثلاثة أعضاء) بالجرم المشهود لقيامهم بالكشف على معمل لصناعة الأعلاف الحيوانية موزع بين ثلاث شاحنات بصورة مخالفة للقانون"، موضحة أنه تم ترسيم المواد گمرگيا على أساس أنها خزان حديد دون ذكر ملحقاته، وتسبب ذلك بحصول فرقٍ كبيرٍ في الرسم الگمرگي.

وأضافت الدائرة إنه "تم تنظيم محضر ضبطٍ أصولي بالمتهمين، وعرضه رفقة المواد المضبوطة، على قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيف المتهمين على ذمة التحقيق"، لافتة إلى أن "عملية الضبط تمت بموجب مذكرة قضائية".

يذكر أن الهيئة نفذت عددا من عمليات الضبط في البصرة خلال العام الحالي، إذ تم ضبط رئيس لجنة الكشف في گمرك ميناء أم قصر الشمالي ومعاون مدير الگمرك في قضيتيتن منفصلتين متلبسين بتهريب أربع حاويات محملة بالدراجات النارية وزيت المحركات. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات