ارتفاع عدد ضحايا جريمة التحالف السعودي في صنعاء إلى اكثر من 105 من الطالبات والنساء

twitter sharefacebook shareالأثنين 08 نيسان , 2019

أعلن وزير الصحة العامة والسكان اليمني طه المتوكل عن ارتفاع حصيلة شهداء وجرحى جريمة استهداف طيران التحالف السعودي لمدرسة وحي سكني في سعوان بالعاصمة صنعاء إلى 105 قتلى وجرحى جلّهم من الطالبات والطلاب والنساء.

وذكر الوزير المتوكل خلال زيارته مساء أمس للجرحى بمستشفيات الجمهوري والثورة والعسكري والمتحدون أن "عدد الشهداء بلغ 13 معظمهم طلاب وطالبات، والجرحى 92 جلهم نساء وأطفال، تم توزيعهم على مختلف المستشفيات" .

واعتبر هذه المجزرة "جريمة حرب مكتملة الأركان"، .. مشيراً إلى أن "العدوان افتتح عامه الخامس بمجزرة جديدة بحق المدنيين، في استهتار بالمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية وكذا استخفاف بأرواح ودماء اليمنيين".

وقال "خلال زيارتنا للجرحى بالمستشفيات وجدنا أكثر الحالات مصابة بتشنجات شديدة ما يدل أنها تعرضت لغازات سامة ووجهنا لجنة من الأطباء والأخصائيين للتقصي حول هذه الحالات ومعرفة أسبابها".

وجدد وزير الصحة التأكيد على أن عدم استجابة المجتمع الدولي لفرض عقوبات على مرتكبي هذه الجرائم شجعهم على مواصلة استهداف الشعب اليمني. 

ودعا الوزير المتوكل المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي والإنساني في اليمن، إلى إدانة هذه المجزرة وعدم السكوت عن ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وممارسة الضغوط لإيقاف "العدوان" .. مشدداً على أهمية العمل على محاسبة مرتكبي هذه الجرائم في المحاكم الدولية.

وطالب كل شرفاء العالم بالوقوف أمام هذه الجريمة التي يندى لها جبين الإنسانية وقفة مسؤولة والعمل على الضغط من أجل إيقاف العدوان.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات