شبكة النبأ المعلوماتية

الجمارك تتمكن من ضبط مواد ممنوعة في منافذ البلاد المتعددة

twitter sharefacebook shareالسبت 06 نيسان , 2019

الجمارك تتمكن من ضبط مواد ممنوعة في منافذ البلاد المتعددة

اعلنت هيئة الكمارك العامة، يوم السبت، ان السلطات الجمركية في مركز جمرك زرباطية الحدودي تمكنت من ضبط سيارة نوع مارسيدس (باص) تم التلاعب بالدلائل الفنية لها و أجراء عملية تغير كبيرة عليها، فما ضبطت السلطات الجمركية في مطار بغداد الدولي كميات تجارية من مواد التجميل والمواد الكهربائية، فضلا عن ضبط كميات كبيرة من الأدوية البشرية في مطار البصرة الدولي.

وذكر بيان صادر عن اعلام الهيئة، أن لجنة الكشف الجمركي وبعد عمله اجراء الكشف على السيارة وجدت أثار واضحة لقطع ولحام وصبغ حديث في المقطع المخصص لتثبيت رقم الشاصي وكذلك اللوحات المثبتة عليها مثبتة حديثاً حيث وجدت اثار للوحة القديمة فضلا عن التلاعب بالوحة المعدنية التي تحمل رقم الشاصي في مقدمة السيارة ".

وأضاف البيان، "تم أتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين حيث تم حجز السيارة و احالت أوراقها للقضاء وفقاً للقوانين والتعليمات النافذة"

يذكر أن مركز جمرك زرباطية الحدودي يقع على حدود محافظة واسط محاذيا لايران و تدخل منه مختلف البضائع والسلع يوميأ.

الى ذلك تمكنت السلطات الجمركية في مطار بغداد الدولي من ضبط كميات تجارية من مواد التجميل وادوات كهربائية لم يصرح بها وبدون موافقات رسمية مخالفة لضوابط وتعليمات الاستيراد المتبعة.

وأكدت الهيئة، "انها قامت بحجز المواد التي كانت بحقائب سفر احد المسافرين في مطار بغداد وقد تم اتخاذ الأجراءات القانونية بحقها وفقا" للضوابط والتعليمات النافذة".

وحسب البيان، ان السلطات الجمركية في مطار بغداد الدولي و جمرك ام قصر الجنوبي في محافظة البصرة تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الأدوية البشرية جاءت بدون موافقات رسمية مخالفة لضوابط وتعليمات الاستيراد المتبعة.

وقالت الهيئة "انها قامت بحجز الأدوية التي كانت بحقائب سفر احد المسافرين في مطار بغداد بينما جاءت الشحنة الأخرى في ميناء ام قصر الجنوبي محملة بحاوية ٤٠ قدم وقد تم اتخاذ الأجراءات القانونية بحقها وفقا" للضوابط والتعليمات النافذة.

يشار ان الهيئة العامة للكمارك تعلن بشكل مستمر عن ضبط واعادة اصدار مواد مختلفة يتم كشفها في مراكزها الجمركية في محاولات متكررة للتهريب والتحايل على القانون. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات