عاجل
عبدالمهدي يصل ايران

الطقس: حالة جوية غير مستقرة تستمر لنهاية الأسبوع

twitter sharefacebook shareالجمعة 05 نيسان , 2019

تشير التوقعات الجوية وخرائط الطقس الى حالة جوية مرتقبة في العراق تبدأ الأحد المقبل وتستمر لنهاية الأسبوع.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور له على صفحته في الفيسبوك ان "مميزات شهر نيسان لهذا الموسم كما ترسمها خرائط الطقس المتوقعة للفترة القادمة تحمل في خفاياها المزيد من حالات عدم الاستقرار والامطار".

وبين ان "آخر تحديثات النماذج العددية تشير الى حالة جوية أخرى غير حالة اليوم تبدأ من الأحد المقبل وتستمر يومين او ثلاثة أيام بشدة متفاوتة، كذلك يتبعها عدة حالات جوية شبه شاملة".

وبين ان "السبب كما نلاحظ هو أستمرار التيار الغربي على البلاد وهذا بدوره يجلب المزيد من الرطوبة المدارية في طبقات الجو العليا وإرتفاع الضغط العلوي في دوائر العروض العليا وانخفاضه في العروض الأدنى، وإمتداد التيار السوداني الدافئ الرطب قرب سطح الارض".

ولفت الى ان "صورة القمر الصناعي المتحركة صباح اليوم نلاحظ فيها ان السحب تسير مع التيار الغربي الرطب في طبقات الجو العليا، وتمثل الشذوذ في تبريد طبقات الجو العليا القادم من العروض العليا والتيار الغربي فوق العراق للفترة المقبلة".

وتابع عطية أما الصورة الأخرى "فتمثل توقعات الامطار التراكمية لعشرة أيام قادمة وتكون أعلى كمية في الانبار وجنوب الموصل والسليمانية وكركوك و ديالى وبادية الجنوب وشرق البلاد جهة ميسان وواسط".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات