مركز الفرات يشارك في مؤتمر البتراء الدولي بالأردن

twitter sharefacebook shareالأربعاء 04 نيسان , 2019

شارك مدير مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية، د. خالد العرداوي، في مؤتمر البتراء الدولي الثاني الموسوم (رؤية الملك عبد الله الثاني إبن الحسين.. خريطة طريق نحو دولة المواطنة وتطوّر المجتمع)، والذي عقدته جامعة البتراء الأردنية برعاية رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزّاز، وبحضور عربي ودولي كبيرين.

وقال العرداوي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، أنّه "ضمن بحوث مؤتمر البتراء الدولي الثاني الذي عقدته جامعة البترا الأردنية على مدى يومين متتاليين، جاءت مشاركتنا الوحيدة عن العراق من خلال بحثنا الموسوم (دور المواطنة الفاعلة في بناء الديمقراطية)".

وأضاف أنّ "البحث إستعرض معنى وأهمية المواطنة الفاعلة وعلاقتها ببناء الديمقراطية، وكيف نظرت المبادرة الملكية للديمقراطية الفاعلة، وتأتي مشاركتنا في المؤتمر وتمثيلنا لبدنا العراق في سياق التطوّر الإيجابي المُتسارع في العلاقات بين العاصمتين العربيتين بغداد وعمّان".

وأشار العرداوي، الى أنّه قدّم خلال البحث "عدد من التوصيات التي يُمكن أن تستند إليها القيادة والشعب الأردني من أجل إنجاح عملية التحوّل الديمقراطي في هذا البلد العربي الشقيق".

يُذكر أنّ مركز الفرات للتنمية والدراسات الستراتيجية هو أحد منظمات المجتمع المدني في العراق، يختص بالشأن الفكري والثقافي وله مُساهمة فاعلة وبشكل أكاديمي في بناء ودراسة التطوّرات والأحداث العالمية والمحلية وإستنباط الأسباب والمُسبّبات وإيجاد الحلول المنطقية والعلمية للمشاكل التي تواجه الإنسانية عبر إجراء وتشجيع الدراسات والبحوث الأكاديمية فيما يتعلّق بالظواهر والأحداث التي يمر بها العالم وتأثيراتها على المستويات الدولية والإقليمية والمحلية والتعامل مع كافة المُشكلات المُستجدّة والمُستعصية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات