شبكة النبأ المعلوماتية

الكهرباء تكشف تفاصيل خطتها لفصل الصيف

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 02 نيسان , 2019

اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، عن خطتها الجديدة لاستقبال الصيف المقبل، فيما أكدت أنها تسخر معظم طاقاتها التوليدية للقطاع السكني، مشيرة إلى أنها ستلغي جميع الاستثناءات من القطع المبرمج في جميع المؤسسات الحكومية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، أنها "تتخذ العديد من الإجراءات سنوياً قبل اشهر الصيف، منها إلغاء جميع الاستثناءات من القطع المبرمج لجميع المؤسسات الحكومية، ومقرات الوزارات والدوائر، باستثناء الخدمية منها، والاتفاق مع الشركات والمصانع والمنشأت الحكومية والأهلية، بان تكون عطلتهم السنوية في اشهر الصيف، وتفصل الطاقة الكهربائية عن مصانعهم ذات الاحمال العالية".

وأضاف البيان، أن "الوزارة ستعمل للتنسيق مع عدد من المنشأت والمصانع الحكومية والأهلية التي يتطلب الاستمرار بعملها على مدار العام، ان يكون وقت عملهم مساءً، بدل ساعات النهار، لتقليل الاحمال في ساعات الذروة، الى جانب الاتفاق مع وزارة النفط لمنح مقرات المؤسسات الحكومية كمية وقود إضافي لتشغيل مولداتها بدل الطاقة الكهربائية المجهزة لهم في اشهر الصيف".

وأشار البيان، إلى أن توجيه رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، الاخير بايقاف تجهيز الطاقة الكهربائية الى مقرات الوزارات والدوائر الحكومية، باستثناء الخدمية منها، في اشهر الصيف، وتحويل هذه الطاقة الى المناطق السكنية، هو توجيه إجرائي، كوّن الوزارة تعمل به سنوياً، من اجل توفير اكبر قدر ممكن من الطاقة ما ينعكس إيجاباً بزيادة ساعات التجهيز الى المواطنين".

وطالبت الوزارة، بحسب البيان، وسائل الاعلام إلى أن "تتحرى الدقة في نقل الاخبار، واعتماد ما يصدر من إعلام الوزارة ومسؤوليها حصرا دون تحريف".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات