عاجل
عبدالمهدي يصل ايران

متنبئ جوي: أمطار في أغلب المدن وسيول في عدة محافظات

twitter sharefacebook shareالأثنين 01 نيسان , 2019

أكد المتنبئ الجوي صادق العطية، اليوم الاثنين، أن فرص هطول الأمطار ستنتهي في محافظتي البصرة وذي قار منتصف اليوم، فيما ستستمر في كل مدن الوسط والفرات الأوسط من ضمنها العاصمة بغداد لغاية عصر أو مساء اليوم.

وقال العطية على صفحته الفيسبوك اطلعت وكالة النبأ للأخبار عليها، إن " لتوقعات تشير إلى هطول أمطار غزيرة في بعض المدن مثل النجف والديوانية، وتتوفف فرص الامطار في الانبار قبل الظهر، فيما تتوقف في صلاح الدين اليوم عصراً وتعود يوم غد".

وأضاف العطية أن محافظتي "ميسان وواسط اللتين ستتعرضان إلى أمطار غزيرة اليوم "، ستتوقف فرص الامطار فيهما خلال الليل، فيما ستستمر فرص الهطول في شمال محافظة ديالى، وكل محافظات إقليم كردستان مع فترات من التوقف".

وأشار العطية إلى "عودة بعض التكونات من السحب الرعدية في العاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين فجراً أو صباح الثلاثاء بصورة موقته، من المتوقع أن تنتهي قبل الظهر، أما في محافظات الوسط والجنوب والمناطق الغربية فليس هناك فرصة لهطول أمطار يوم غد الثلاثاء، وربما تكون هناك قطرات من التكونات المحلية في أماكن متفرقة، بينما تستمر الأمطار يوم الثلاثاء في مناطق إقليم كردستان والمحافظات الشمالية عموماً".

وبشأن سرعة الرياح أوضح العطية أن "اليوم الاثنين تتحول الرياح شمالي غربي نشط في أغلب المدن تقريباً عدا المحافظات الشمالية ( كركوك نينوى) وإقليم كردستان، إذ ستكون الرياح هناك ساكنة أو جنوبية".

وحذر العطية محافظات ميسان وواسط من "غزارة الأمطار والسيول هذا اليوم، فيما حذر جنوب وشمال البصرة من ارتفاع مناسيب المياة، ومدن الشمال من غزارة الامطار ليلا وجريان الاودية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات