الأثنين 22 كانون الأول , 2015

قذائف داعش تنهمر على مدارس الاطفال وتقتل تسع طالبات في سوريا

لقت تسع طالبات مصرعهن في مدينة دير الزور شرق سوريا، وذلك إثر استهداف تنظيم "داعش" الإرهابي لمدرسة تقع في حي يسيطر عليه الجيش السوري.

وذكرت وكالة "سانا" للأنباء أن "تسع طالبات استشهدن جراء إطلاق إرهابيين من تنظيم "داعش" قذائف صاروخية على مدرسة في حي هرابش بدير الزور".

كما أكد ناشطون "استشهدت تسع طالبات وإصابة نحو 20 شخصا آخرين بجراح معظمهم طالبات، جراء سقوط قذائف أطلقها تنظيم داعش على أماكن في مدرسة ومحيطها بحي هرابش"، الذي تسيطر عليها القوات الحكومية.

وأضافوا أن "عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة".

وقال رئيس مجلس الوزراء السوري وائل الحلقي إن "قذائف الإرهاب والفكر الإرهابي التكفيري(...) لن تثنينا عن مواصلة العملية التربوية والتعليمية(...) من أجل نهضة سوريا وتقدمها ومواجهة الفكر الإرهابي المتطرف".

يذكر أن "داعش" يسيطر منذ عام 2013 على الجزء الأكبر من محافظة دير الزور وعلى حقول النفط الرئيسية فيها. ويسعى منذ أكثر من عام للسيطرة على كامل مدينة دير الزور، مركز المحافظة، حيث لا يزال المطار العسكري وأجزاء من مدينة دير الزور بين أيدي قوات الحكومة السورية.

وتتعرض محافظة دير الزور منذ أسابيع لغارات مكثفة من طائرات التحالف الدولي وكذلك من القوات الروسية، تستهدف بشكل خاص أنشطة ومواقع "داعش" النفطية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات