الرياضة العراقية تودع شهر آذار بثلاثة انتصارات

twitter sharefacebook shareالخميس 29 آذار , 2019

حسين رحيم/ كربلاء:

انتهى شهر آذار بعدد من الانجازات الرياضية العراقية، اذ دخلت الافراح لقلوب الجماهير في اواخر هذا الشهر، الذي من الممكن ان يطلقت عليه شهر الانتصارات للكرة العراقية.

وكانت اول افراح الجماهير العراقية في شهر آذار، هي احتضان ملعب كربلاء الدولي لمباراة الزوراء والوصل الاماراتي في دوري ابطال اسيا، التي انتهت بفوز اصحاب الارض بخماسية نظيفة.

وساهمت هذه المباراة بإعادة الروح للملاعب العراقية في البطولة الاسيوية للاندية بعد غياب دام 12 عام بسبب الحظر الذي كان مفروض على الملاعب العراقية.

فيما كانت الفرحة الثانية هي تأهل المنتخب الاولمبي الى نهائيات كاس اسيا 2020 تحت 23عاما، بعد تصدره لمجموعته في التصفيات الاسيوية التي إقيمت في إيران.

واستهل الاولمبي العراقي مشواره في التصفيات بالتغلب على منتخب اليمن بخمسة اهداف دون رد، ونجح في تخطي منتخب تركمانستان بثنائية نظيفة في ثاني مبارياته في التصفيات، واختتم مشواره بالتعادل السلبي مع نظيره الايراني.

اما الفرحة الثالثة التي ودع آذار فيها الرياضة العراقية هي تتويج المنتخب الوطني ببطولة الصداقية الدولية الودية الثانية التي إقيمت في محافظة البصرة للفترة من 20 الى 26 من الشهر.

ونجح المنتخب بالتغلب على الشقيقين السوري والاردني محققاً اول القابه بعد غياب عن منصات التتويج منذ عام 2007 عندما خطف أسود الرافدين كأس اسيا بعد تغلبهم على السعودية بهدف وحيد حمل توقيع المهاجم يونس محمود.

واعاد هذا التتويج الثقة للجماهير العراقية بالمنتخب الوطني بعد انتكاسته الاخيرة في كأس آسيا 2019.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات