الأثنين 22 كانون الأول , 2015

استطلاع: 89 في المائة من العرب يعارضون "داعش"

أثبت استطلاع للرأي أجراه المركز العربيّ للأبحاث ودراسة السياسات أن غالبية العرب يعارضون تنظيم "داعش". بينما ينظر نحو 60 في المائة إلى الثورات العربية نظرة سلبية.

وكشف استطلاع لآراء مواطنين في 12 دولة عربية أن غالبية المواطنين العرب (نحو 89 في المائة) يعارضون تنظيم داعش، بينما ينظر سبعة في المائة فقط من المستطلعة آراؤهم للتنظيم نظرة إيجابية.

واعتمدت نتائج الاستطلاع المسمى بالـ "المؤشر العربي لعام 2015"، على 18311 مقابلة مباشرة (وجها لوجه) أُجريت في 12 دولة عربية هي الجزائر والمغرب وتونس وموريتانيا ومصر والسودان وفلسطين ولبنان والأردن والعراق والسعودية والكويت.

وظهرت تفاصيل المؤشر العربي لعام 2015 اليوم الثلاثاء, بعد يوم من نشره أمس الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة. حيث أن جهة إصدار "المؤشر" هي المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات (معهد الدوحة).

ويرى محمد المصري المشرف على المؤشر العربي أن دعم تنظيم داعش مرتبط بالمظالم السياسية في المنطقة العربية وصراعاتها ولا علاقة له بأيديولوجيا تتعلق بالتدين. وتطرق المؤشر أيضا لآراء المواطنين العرب تجاه الثورات العربية. وأظهرت النتائج أن 34 في المائة منهم ينظرون للثورات العربية والربيع العربي باعتبارها تطورات إيجابية بينما أعرب 59 في المئة منهم عن آراء سلبية إزائها.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات