الأثنين 22 كانون الأول , 2015

العبادي يوقع خمس اتفاقيات في مختلف المجالات بين بغداد وبكين

وقع العراق والصين اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم في عدة مجالات بحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ونظيره الصيني لي كه تشيانغ وعدد من المسؤولين العراقيين والصينيين.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء أن العاصمة الصينية بكين شهدت ظهر اليوم مراسم توقيع خمس اتفاقيات ومذكرات تفاهم في المجال الاقتصادي والتكنولوجي والعسكري والدبلوماسي والطاقة بحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ونظيره الصيني والوزراء من العراق والصين.

وتضمنت مذكرة التفاهم الاولى التفاهم بشأن المشاركة ببناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين، والثانية التعاون الاقتصادي والتكنولوجي بين العراق والصين والثالثة توقيع اتفاقية اطارية بشأن التعاون في مجال الطاقة والرابعة في مجال التعاون العسكري بين البلدين والخامسة توقيع اتفاق بشأن الاعفاء المتبادل لتأشيرة دخول الجوازات الدبلوماسية.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد وصل اليوم الى العاصمة الصينية بكين على رأس وفد عراقي رفيع المستوى التقى خلالها رئيسا الجمهورية والبرلمان الصينيين الى جانب عدد من المسؤولين، ويرافق العبادي في زيارته الى بكين عدد من الوزراء بينهم وزير الدفاع خالد العبيدي ووزير النفط عادل عبد المهدي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات