رياح نشطة وامطار بدء من يوم الخميس

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 27 آذار , 2019

تشير التوقعات الحالة الجوية للبلاد، اليوم الاربعاء، بأن تعود فرص الامطار تدريجيا خلال النهار الى مدن الشمال كافة (دهوك والموصل واربيل وكركوك وسليمانية) يضاف لها شمال الانبار وشمال ديالى وبعدها صلاح الدين.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في صفحته على فيس بوك، ان "خلال ليل الاربعاء من المتوقع ان تشمل الامطار مناطق من العاصمة بغداد ومدن الفرات الاوسط والسماوة واجزاء متفرقة من باديتها".

واضاف "وربما تشمل الامطار الخفيفة ليل الاربعاء مناطق من ميسان و ذي قار وشمال البصرة في وقت متأخر".مشيرا الى "بعض التكونات المحلية من الامطار في بعض المدن واردة خلال الليلة ويوم غد في مدن الوسط على نطاق محدود ولا تشمل مساحات واسعة".

وتابع عطية، ان هناك "هدوء نسبي في حالة الطقس نهار الخميس واستقرار الرياح مؤقتا على الشمالي الغربي في كافة المدن ( وهذا الكلام مايشمل سليمانية واربيل وكركوك ودهوك وشمال الموصل حيث تستمر فيها فرص الامطار الرعدية نهار الخميس )

ولفت المتنبء الجوي الى انه، "بدء من نهار يوم الجمعة والسبت نستعد لأستقبال منخفض جوي جديد وحالة جوية ربيعية جديدة، حيث يبدأ نشاط الرياح السطحية نهار الجمعة مع أستمرار الأمطار شمال البلاد ونشاط الرياح في باقي المدن ويوم السبت تبدأ الفعاليات الجوية في اغلب المدن بشدة متفاوتة".

مبينا ان الرياح تتحول نهار يوم الاربعاء الى جنوبي شرقي خفيفة السرعة.. ثم تتحول الى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة ليلا ، ومناطق الشمال عليها الحذر من الان والتقلبات الربيعية واردة". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات