شبكة النبأ المعلوماتية

النقل تتعاقد مع دايو الكورية بشأن كاسر الامواج الغربي في ميناء الفاو الكبير

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 26 آذار , 2019

وقع وزير النقل المهندس عبدالله لعيبي، اليوم الثلاثاء، ملحق عقد مع شركة دايو الكوريه وذلك بأشراف الشركة الاستشارية الايطاليه تكنتال لتنفيذ سداد صخرية بطول 8 كم في الكاسر الغربي لميناء الفاو الكبير داخل المنطقه اليابسه التي تمثل محيط الابنيه والخدمات المخطط انشأها للمشروع.

وقال لعيبي في بيان اورده المكتب الاعلامي للوزارة، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، انه "ضمن سلسلة الخطوات الجدية للحكومة الحالية الرامية لتنفيذ ميناء الفاو الكبير جاءت هذه الخطوه تميهدا للمباشره الفعليه للأعمال الاملائيه في البحر ضمن فتره لا تتجاوز الـ18 شهرآ وبكلفه مقدارها 92,5 مليون يورو".

وتابع لعيبي، اننا حرصنا على ان يتم توقيع ملحق العقد لديمومة العمل في مشروع ميناء الفاو الكبير والاسراع بالاجراءات التي من شأنها انجاز فقرات البنى التحتية للميناء.

واكد البيان، ان "الوزارة عازمه على انجاز هذا المشروع الكبير الذي سيكون له الدور الاكبر بتغير خارطة النقل العالمية وايضا كونه سيكون موردا هاما للاقتصاد العراقي لما سيوفره من فرص عمل بمرحلتي التنفيذ والإدارة وسنحرص على استعياب اكبر عدد ممكن من الايادي العامله والتي ستسهم ببناء صرحا خدميا وحضاريا يذكر في تاريخ العراق الجديد". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات