صحفيو وناشطو كربلاء ينظّمون وقفة تضامن مع ضحايا فاجعة الموصل

twitter sharefacebook shareالأثنين 25 آذار , 2019

كربلاء / عدي الحاج

نظّم صحفيو وإعلاميو وناشطو محافظة كربلاء المقدسة، وقفة تضامنية وسط المحافظة مع ضحايا فاجعة العبارة بمحافظة الموصل التي راح ضحيّتها العشرات من الشهداء بينهم أطفال ونساء بحسب الجهات المعنية.

وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين العراقيين في المحافظة، توفيق الحبالي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، إنّ "الأسرة الصحفية وكذلك ناشطوا تنسيقية الحراك المدني في المحافظة، نظّموا وقفة تضامنية مع ضحايا فاجعة العبارة في الموصل ومطالبين في الوقت ذاته بكشف ملابسات الحادثة ومحاسبة المقصّرين بأشد العقوبات".

وأضاف، أنّ "هذه الوقفة التضامنية تأتي ضمن توجيهات نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، للدعوة الى التعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد وفي دعم تطلّعاته وللمطالبة بالقضاء على الفساد والفاسدين الذين تسبّبوا بعرقلة عجلة تقدّمه وازدهاره".

وأشار، الى أنّ "الصحفيين والإعلاميين كان لهم دور كبير وإيجابي في إبراز الصورة الحقيقية والوطنية في الوقوف مع مطالب الشعب خلال الوقفات التضامنية التي شهدتها أغلب محافظات العراق مع ضحايا فاجعة أهلنا في الموصل، وهذه الوقفة التضامنية اليوم إنّما هي دليل آخر على انتماء أصحاب الكلمة الصادقة ومهنة المتاعب للوطن والشعب".

وأختمت الوقفة التضامنية بقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على شهداء العراق كافة وشهداء فاجعة العبارة خاصّة مع إيقاد الشموع، وقد شارك في الوقفة عدد من الشخصيات العشائرية والنقابية والأكاديمية والاجتماعية وناشطون مدنيون.انتهى

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات