شبكة النبأ المعلوماتية

اللجنة الفرعية لنواقل الامراض تكافئ لجان الجزر العشوائي في كربلاء

twitter sharefacebook shareالأثنين 25 آذار , 2019

عقدت اللجنة الفرعية لنواقل الامراض في محافظة كربلاء المقدسة اجتماعاً على قاعة اجتماعات كلية الطب البيطري جامعة كربلاء، نتج عنه منح المكافأت التشجيعية للجنة الجزر العشوائي لعملها الدؤوب والمتميز.

وقال رئيس اللجنة فارس شجاع صادق، ان "دور اللجنة يتمثل برصد المشاكل والمعوقات التي يعاني منها اهالي مدينة كربلاء، مقترحا العديد من الحلول والآراء التي من شأنها ان تشخص السلبيات الموجودة ومعالجتها".

وأضاف، ان " تأمين كميات اللحوم الحمراء اللازمة لسد حاجة الاسواق المحلية بعد اخضاعها للفحوصات الطبية الازمة، لافتا الى انه تم تشغيل مجزرة اللحوم الحديثة الامر الذي سيساهم في الحد من ظاهرة الجزر العشوائي".

وتابع، انه " من الضروري التزام الجزارين بمتابعة حالات الجزر العشوائي ومحاسبة المخالفين منهم باتخاذ الاجراءات الصارمة حفاظاً على سلامة المواطنين والثروة الحيوانية".

واوصت اللجنة، "بتأمين البرادات الخاصة بنقل اللحوم من قبل الشركة المستثمرة ليتم توزيعها على الجزارين تفادياً للنفقات المالية التي يتكبدها الجزارين".

ونوه الى، انه "يجب إلزام مديرية البلدية او اللجنة المشرفة على عمل المجزرة بمراقبة الشركة المستثمرة للتقيد بأسعار محددة وفق العقد المبرم والخاصة بأسعار الجزر".

وأوضح، ان "اللجنة اوصت بمنح المكافآت التشجيعية للجنة الجزر العشوائي وتوفير مستلزمات عملها من خلال تخصيص الاليات الخاصة وضرورة تأمين الحماية اللازمة لعمل المجزرة واللجان، والايعاز الى كلاً من مديريتي البلدية والبلديات للقيام بحملة لردم المستنقعات في الاحياء السكنية". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات