الحكومة الفرنسية تمنح العراق 250 ألف يورو

twitter sharefacebook shareالسبت 24 آذار , 2019

وقعت وزارة التخطيط مع الوكالة الفرنسية للتنمية، مذكرة تفاهم بشأن تنفيذ مساعدة فنية لقطاع المياه كمنحة بمبلغ 250 ألف يورو.

وقال وكيل وزارة التخطيط قاسم عناية، ان "الغرض من توقيع مذكرة التفاهم لتقديم مساعدات فنية فيما يتعلق بقطاع المياه في العراق بمنحة قدرها 250 ألف يورو، مبينا ان هذه المنحة ستقدم للجهات العراقية بالتنسيق مع وزارة التخطيط بالإضافة الى تقديم الخبرة في مجال تنفيذ مشاريع المياه".

وتابع، ان "الحكومة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية تقديم المساعدة ومنح لغرض تنفيذ المشاريع والبنى التحتية بالإضافة الى حاجة العراق الى تقديم الخبرة الفنية وتطوير قدرات العاملين في المجالات".

من جانبه، قال السفير الفرنسي في العراق برونو اوبير، ان "توقيع هذه الاتفاقية يدل على اهتمام فرنسا لمسالة المياه في العراق وهي قضية من قضايا التنمية والتطوير في جميع مناطق البلد".

وأضاف، ان "فكرة تقديم الخبرة في هذا المجال تعود الى 3 سنوات لكن ما حدث في الصيف الماضي في جنوب العراق جعلت الفكرة مناسبة لسد هذه الحاجات".

وتابع، ان "توقيع مذكرة التفاهم هذه مهمة جدا لعودة الوكالة الفرنسية للتنمية للعمل في العراق موضحا ان الخبرة الفرنسية كبيرة ومعروفة في مجال المياه عن طريق شركات وخبراء وباحثين على مستوى العالم اذ يعد ضمن نشاطات الوكالة الفرنسية للتنمية".

وبين، ان "هذه الدراسات تكون مفيدة للحكومة في تحديد الحاجات والاستراتيجيات في مسالة المياه وبالتالي نساعد الحكومة العراقية في اعادة بناء بلد صحي".

وأشار الى، ان "الغرض من مذكرة التفاهم هذه هو تحديد الطرائق التي بموجبها سوف تقوم الوكالة الفرنسية للتنمية والشريك المنفذ المختار من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية بتنفيذ المساعدة التقنية الفرنسية لقطاع المياه في العراق والتي من شانها ان تفيد هيئات الحكومة العراقية بالتنسيق مع وزارة التخطيط في هذا المجال". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات