كربلاء: افتتاح اول مدرسة متخصصة بالتصوير الفوتوغرافي الاحترافي

twitter sharefacebook shareالسبت 23 آذار , 2019

في خطوة هي الاولى في المحافظة افتتح مساء الجمعة، عدد من الشباب الكربلائي نادي للتصوير الفوتوغرافي الاحترافي.

وقال عضو اللجنة التأسيسية للنادي المصور المحترف ضياء عزيز في تصريح خاص لوكالة النبأ للاخبار، ان "الهدف من اقامة هذا المشروع هو جذب الشاب الكربلائي وتصويب طريق هوايته نحو الاحتراف، اذ اننا نعاني من عدم وجود اماكن تهتم بهذه الفئة لايصالهم الى مصاف الدول المتقدمة".

واضاف "في الوقت الذي نشعر بالفخر باننا بجهرد ذاتية استطعنا ان نقدم هذا العمل، نطمح ان نحقق من خلاله عدة اهداف والتي اسماها هو رفع اسم كربلاء تحديدا والعراق بصورة عامة في المحافل الدولية".

واكد ان "اللجنة تدعو الشباب الهواة للتصوير، للانضمام الى النادي اذ اننا فتحنا باب العضوية لمن يرغب في ذلك، اذ ستكون هناك ورش وبرامج متخصصة دعما لهم في هذا المجال".

وتابع عزيز "ستكون هناك اتفاقات مع الدول اقليمية لرفع امكانيات المصورين وتطوير مهاراتهم، بتوفير فرص تدريب في الخارج او رفد النادي بمدربين دوليين".

فيما عبر الحضور عن سعادتهم بهذا المشروع الذي هو باب لتحقيق طموح الهواة في التصوير، المصور الفوتوغرافي غيث صالح بين ان "احد اهم المنجزات الشبابية اليوم هو ان يجدوا لانفسهم باب لتحقيق ذاتهم، بهواياتهم واحترافيتهم، ونحن بامس الحاجة لهذا التجمع المتخصص لصقل المواهب، ونتمنى ان تستنسخ التجربة في بقية المحافظات، اذ اعتدنا ان تكون كربلاء الحسين عليه السلام هي السباقة في كل شئ".

وعد المصور الفوتوغرافي مصطفى الشامي المشروع "تجربة هادفة لابد من دعمها اولا، وتكرارها في المدن الاخرى، وهو ومن المشاريع البناءة للمجتمع العراقي والكربلائي".

يذكر ان النادي تاسس مشروعه قبل ست سنوات من قبل مجموعة من المصورين، وحققوا انجازات عالمية، وشاركوا في مسابقات دولية حصدوا مراتبها الاولى.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات