حقوق الانسان: تشكيل فريق حماية الطفولة في البصرة

twitter sharefacebook shareالجمعة 23 آذار , 2019

اعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، عن تشكيل فريق حماية الطفولة في البصرة بالتعاون مع منظمة اليونيسف والحكومة المحلية للمحافظة.

وقال عضو المفوضية زيدان العطواني في بيان، حصلت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه اليوم، "بجهود حثيثة من قبل المفوضية العليا لحقوق الانسان وممثلية الامم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونسيف) والحكومة المحلية في المحافظة والجهات الساندة لها تم الاتفاق خلال الاجتماع بالاطراف كافة على اعلان تشكيل "فريق متخصص برعاية وحماية الطفولة في محافظة البصرة برئاسة قاضي ونائب الرئيس من المفوضية العليا لحقوق الانسان".

واضاف، "كما تم خلال الاجتماع مناقشة النظام الداخلي لعمل الفريق واليات عمله واهم المهام الموكلة لاعضاءه وكل حسب الاختصاص، حيث سيتم اجراء دراسة عن واقع الطفولة في محافظة البصرة واعداد خطة عمل مع كافة الجهات المنضوية تحت الفريق بما يخدم موضوعة الطفل خدمة للصالح العام".

واشار العطواني الى، ان "ضم الفريق ممثلين عن وزارات الصحة والتربية والعمل ومديريات شرطة الأحداث ومديرية حماية الأسرة والشرطة المجتمعية ومكتب المفتش العام لوزارة الداخلية بالاضافة الى مجلس محافظة البصرة الجهة المشرفة على الفريق ومكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة وممثلية اليونسيف". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات